اجمل أدعية إسلامية مكتوبة - موقع مقال السعودية

اجمل أدعية إسلامية مكتوبة - موقع مقال السعودية


اجمل أدعية إسلامية مكتوبة عبر موقع مقال السعودية ؛ يوجد الكثير في ديننا الإسلامي الحنيف المليء بالكثير من التعاليم والمواقف والأدعية والأحاديث التي تذكر في كل المواقف ولا يترك لنا مجال للتصرف على اهواءنا .
اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني، اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ، ومن صاحب السوء ، ومن جار السوء في دار المقامة.

ادعية دينية مختارة

هناك العديد من الأدعية المتواجدة داخل ديننا الإسلامي الحنيف التي يمكن أن يستعين بها الإنسان في حياته في مختلف أمور الحياة؛  فُمنها ما ذُكِر في القرآن الكريم ومنها ما تم الإشارة إليه في السنة النبوية الشريفة  بالإضافة إلى أدعية الانبياء التي وردت إما في القرآن أو عن السلف الصالح، وسوف تكون هذه الفقرة مخصصة لِعرض عدد من الأدعية الدينية المختارة مما سبق ذكره، ولكن يجب علينا عند الدعاء بهذه الأدعية أن نكون في شدة التضرع والخشوع لله تعالى لكي يستجيب الرحمن لنا.
  • ﺭﺑﻨﺎ ﻭﺍﺗﻨﺎ ﻣﺎ ﻭﻋﺪﺗﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻠﻚ ﻭﻻ ﺗﺨﺰﻧﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ ﺇﻧﻚ ﻻ ﺗﺨﻠﻒ ﺍﻟﻤﻴﻌﺎﺩ.
  • ﺭﺑﻨﺎ ﺃﺧﺮﺟﻨﺎ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ ﺍﻟﻈﺎﻟﻢ ﺃﻫﻠﻬﺎ ﻭﺍﺟﻌﻞ ﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﻟﺪﻧﻚ ﻭﻟﻴﺎ ﻭﺍﺟﻌﻞ ﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﻟﺪﻧﻚ ﻧﺼﻴﺮﺍ.
  • ﺭﺑﻨﺎ ﻇﻠﻤﻨﺎ ﺃﻧﻔﺴﻨﺎ ﻭﺍﻥ ﻟﻢ ﺗﻐﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﻭﺗﺮﺣﻤﻨﺎ ﻟﻨﻜﻮﻧﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺎﺳﺮﻳﻦ.
  • ﺭﺏ ﺍﺟﻌﻠﻨﻲ ﻣﻘﻴﻢ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﻣﻦ ﺫﺭﻳﺘﻲ ﺭﺑﻨﺎ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﺩﻋﺎﺀ، ﺭﺑﻨﺎ ﺍﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﻭﻟﻮﺍﻟﺪﻱ ﻭﻟﻠﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻳﻮﻡ ﻳﻘﻮﻡ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ
  • ﺭﺏ ﺃﺩﺧﻠﻨﻲ ﻣﺪﺧﻞ ﺻﺪﻕ ﻭﺃﺧﺮﺟﻨﻲ ﻣﺨﺮﺝ ﺻﺪﻕ ﻭﺍﺟﻌﻞ ﻟﻲ ﻣﻦ ﻟﺪﻧﻚ ﺳﻠﻄﺎﻧﺎ ﻧﺼﻴﺮﺍ.

أدعية مكتوبة طويلة

معظم العبادات التي فرضها الله على عباده من صلاة أو صوم أو زكاة علانية ويفعلها الناس جميعاً على عكس الدعاء الذي يتميز بأنه يمكن أن يكون سراً وعلانية، ولكن المعظم يفضله في صورته السرية التي تكون بمثابة العلاقة الخاصة بين العبد وربه والتي بها يتولى الله تعالى شؤون خلقه ويتدبرها كيفما يشاء ويأجلها لأجل مسمى لسبب لا يعلمه غيره وأيضا يحجبها في أحوال أخرى وذلك أيضا لسبب لا يعلمه غيره .
ولكن في كل الأحوال يتوجب علينا نحن الخلق أن نلجأ إلى الله تعالى ونتوسل إليه بكل ما لدينا من إيمان وثقة به ولا نهتم بأي شيء آخر ونتيقن بأن الله تعالى هو منه كل شيء وإليه أيضاً يعود كل شيء ونحن علينا الطاعة واللجوء إليه أما الإجابة فَهي خاصة بالرحمن وتكون في الوقت والميعاد الذى يكتب فيه خير لنا ولا يجب علينا نحن معشر الخلق أن تتدخل فيما يتعدى حدودنا .
رب أعني ولا تعن عليّ ، وانصرني ولا تنصر عليّ وامكر لي ولا تمكر عليّ وأهدني ويسر الهدي إليّ ، وانصرني على من بغى عليّ رب اجعلني لك شاكرا لك ذكاراً ، لك رهَاباَ ، لك مطواعاً إليك مخبتاَ أوّاهاً منيباَ ، رب تقبل توبتي ، واغسل حوبتي ، وأجب دعوتي وثبت حُجتي وأهد قلبي ، وسدد لساني ، وأسْلُلْ سخيمة قلبي.
اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم إني أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع
اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم آت نفسي تقواها زكها أنت خير من زكاها ، أنت وليها ومولاه اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ، ومن دعوة لا يستجاب لها.

أدعية دينية قصيرة

الدعاء هو عبادة مقدسة في ديننا الحنيف لأن به يتم إظهار كيفية ثقة وإيمان العبد برب العالمين أن الله تعالى الواحد الاحد لا يوجد غيره الذي يكون عون لخلقه فالله تعالى هو السميع الخبير بما في قلوبنا والمجيب لما نتمناه أي ان الدعاء هو الوسيلة الأمثل من أجل تحقيق مراد أي إنسان في هذه الحياة والذي لا يكون فيه الإنسان ملزم بصيغة محددة لأن الله عليم بما في القلوب دون الحاجة إلى الحديثة؛ فَتكفي في بعض الأحيان كلمة يارب.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
  • اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك.
  • اللهم ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب.
  • اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك ، وفُجأة نقمتك وجميع سخطك.

أدعية دينية مكتوبة للأصدقاء

الاصدقاء هم الذين تحلو بهم حياتنا ويا حبذا وان انتعشت بهم ارواحنا وحياتنا الدينية ازدادت وتقدمت بهم ومعهم وتقربنا جميعاً إلى الله تعالى وكانت علاقة صداقة دنيوية ودينية.
حيث أكد الله تعالى ورسوله الحبيب -صلى الله عليه وسلم- على ضرورة اختيار الصديق الخليل لنا وورد ذلك في مواضع كثيرة له وكما اختار هو خليله العظيم ابو بكر الصديق  رضى الله عنه- يجب علينا نحن المسلمين اختيار خليل لنا أسوة برسولنا الحبيب محمد اشرف الخلق اجمعين لذلك من المستحب أن يدعو الصديق بالأدعية الدينية المكتوب للأصدقاء دائماً متمنياً لهم الخير سواء في حياتهم أو في آخرتهم.
أسأل الله أن يعطيك أنفع الكتب وهو كتابه، وأسأل الله أن يجمعك بإبر خلقه وهو رسوله -صلى الله عليه وسلم- وأسأل الله أن يغمرك بأحلى ما في الدنيا وهو ذكره، وأسأل الله أن يطيب اخرتك بعفوه، وأسأل الله ان يعطيك احلى ما في الجنة وهو رؤيته – جل جلاله.
اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.
الجمعة خير الأيام وأنتم خير الأحباب ، أدام الله بيننا المودة، ولكم من القلب أخلص الدعاء، ومن الجمعة نور وضاء، وأن تملأ حسناتكم ما بين الأرض والسماء.
اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك و حلاوة حبك، وأعمر أيامهم بذكرك، و أحفظهم و احفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.

أدعية دينية مكتوبة للشيخ الشعراوي

إن الدين الإسلامي يحتوى على الكثير بين طياته من الأشخاص التى ساهمت في تقديم هذا الدين إلى كل البشرية في أبسط وأزهى صورة، ومن هؤلاء الأشخاص وأعظمهم على مدار التاريخ الإسلامي شيخنا العلامة “الشيخ محمد متولى الشعراوي” الذى امتعنا بتيسيره لنا في تفسيراته القرآنية.
التى استطاع بها أن يتواصل مع كافة أطراف البشر منها المتعلم والبسيط ولا يختلف أحد على مقدار حبه وعلمه الإسلامي، وقد ترك تراث هائل من الحياة الدينية التى يستفيد بها الجميع ومن ضمن هذا التراث الديني تراث الأدعية والذي سوف نعرض فيما يلي مجموعة من الأدعية الدينية المكتوبة للشيخ الشعراوي.
اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة ات سيدنا محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم مقاما محمودا الذى وعدته، أحمدك ربي على نعمة الايمان بك وشرف الاسلام لك واصلي واسلم على خاتم النبين سيدنا محمد، سبحانك تفضلت بالتكليف و المعونة فأنت المتفضل بالتكليف و المعونة.
بسم الله والحمد لله وصلّى الله وسلّم على رسول الله … إنّك الشفيع الأعلى.. بعد شفاعة من تأذن بالشفاعة له ممن ارتضيت. فاشفع اللهم بصفات جمالك يا غفّار .. عند صفات جلالك يا قهّار. فإنّه لا مفزع منك إلّا إليك … لأنّه لا إله إلّا أنت. وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين.
بسم الله والحمد لله وصلّ اللّهمّ على رسول الله. اللّهمّ إنّا لا نخلو عن نظرك طرفة عين … فارزقنا الحياء من معصيتك. وعلمنا أنّ لنا رزقاً لا يتجاوزنا وقد ضمنته لنا … فقنّعنا به واحفظنا من التلصّص له. وعلمنا أنّ علينا ديناً لا يؤدّيه عنّا غيرنا … فاجعلنا في شغل به. وعلمنا أنّ لنا أجلاً يبادرنا بغتة … فأعنّا ربّنا بطاعتك … ولا تتخلّى عنّا بمعونتك. وصلّى الله على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين.
اللّهمّ أنت القويّ فأعنّا بقوّتك لنأخذ ما آتيتنا بقوّة

ادعية دينية جميلة

النفس تصفو وتعلو في اوقات التعبد واللجوء الى الله تعالى بارئ الخلق اجمعين وجميعنا نلجأ إليه بالصلاة والتعبد والخشوع والتضرع بها وأيضاً بالدعاء، ولكننا دائماً نجد أن الدعاء يأخذ حيزا كبيراً من حياتنا أكثر من أي عبادة أخرى، ويرجع ذلك بسبب أنه أسهل العبادات كما أخبرنا خاتم المرسلين، ويمكن أن يفعلها الإنسان في كل وقت وفي أي مكان دون الحاجة إلى شروط محددة مثل الصلاة لذلك تكون الأدعية الدينية الجميلة والمختلفة من أكثر ما يمكن أن يردده الإنسان في يومه.
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفى مرضى المسلمين ويشفيني, اللهم لا شفاء الا شفاؤك , اللهم انا نسألك شفاء لا يغادر سقما، اذهب البأس رب الناس , اللهم انا نعوذ بك من عضال الداء و شماتة الأعداء و خيبة الرجاء.
اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب, اللهم نقنى من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللهم أغسلني من خطاياي  بالماء والثلج و البرد.
اللهم إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف عليَّ كل غائبة لي بخير اللهم ألهمني رشدي وأعزني من شر نفسي

  أدعية دينية جميلة وقصيرة

إن يومنا هذا الذى تدور به أحداث كثيرة ومتعددة يجب علينا أن نختلس منه أوقات خاصة لتنمية العلاقة بيننا وبين الله تعالى وكل منا حسب جهده ولذلك منا من يأخذ هذا الوقت .
مع قيام الليل وآخرين يقسمونه مع الخمس فروض ومنهم من يأخذ هذا الوقت كاملاً ليلاً ويناجى فيه الله تعالى بالدعاء والتوسل والرجاء، وذلك بسبب أن الدعاء من الممكن أن طوق نجاة للمؤمن من أرق اليوم الذى يعيشه ويعانى منه أو المشكلات الحياتية المختلفة.
  • اللهم إني اسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك.
  • اللهم اهدني ثم اهدني ثم اهدني ثم خذني إليك.
  • اللهم احسنت خلقي فاحسن خلقي.
  • اللهم افتح لي ابواب الخير والرزق والسعادة من حيث لا أحتسب.
  • اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون، واغفر لي ما لا يعلمون.
إن كان لدى أي من متابعينا اقتراح عن موضوعات الأدعية الإسلامية التي يرغبون في أن نقدمها في موقعنا فيما هو آتي؛ نرجو منه ألا يتردد في ترك هذا الاقتراح في التعليقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية